صادم ..بعد ساعات عن إعلان تعويمه الدرهم ينهار أمام اليورو

آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 10:34 مساءً

المدينة24-متابعة:

أفاد بنك المغرب أن سعر صرف الدرهم تراجع بنسبة 0,27 في المئة مقابل الأورو، وارتفع بنسبة 0,45 في المئة مقابل الدولار الأمريكي في دجنبر 2017.

وأبرز البنك المركزي، في نشرته الشهرية المتعلقة بالوضع الاقتصادي والنقدي والمالي لشهر يناير 2018، أنه على مستوى سوق الصرف، استقرت مبيعات العملة الأجنبية من قبل بنك المغرب إلى الأبناك في 1,1 مليار درهم في دجنبر الماضي.

وفي ما يتعلق بالمعاملات ما بين الأبناك، أوضح المصدر ذاته أن متوسط سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم بلغ 18,5 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 45,7 في المئة، مقارنة مع متوسط ما تم تسجيله خلال الأشهر الأحد عشرة الأولى من 2017.

وفي ما يتعلق بحجم المعاملات المصرفية مع الزبناء، فقد استقرت في 14,2 مليار درهم، مسجلة ارتفاعا ب 5,8 في المئة مقارنة مع المعدل الشهري المسجل بين يناير ونونبر 2017، مغطية بذلك ارتفاعا ب13,1 في المئة من المشتريات وانخفاضا في المبيعات بنسبة 15,7 في المئة.

وأشار بنك المغرب إلى أنه في ظل هذه الظروف، بلغ صافي صرف العملات لدى الأبناك 2,1 مليار درهم نهاية دجنبر.

2018-01-12 2018-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

عمر الشاشي