الملغاشي : المغرب وفر جميع الظروف الملائمة لانجاح الدورة الخامسة لـ”الشان” 2018

آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:55 مساءً

المدينة24-و م ع:

أكد السيد أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن اللجنة المنظمة لبطولة افريقيا للاعبين المحليين (الشان) وفرت جميع الظروف الملائمة لانجاح هذا الحدث الذي يحتضن المغرب دورته الخامسة خلال الفترة من 13 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل.

وقال السيد أحمد أحمد في ندوة صحفية نظمت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، إنه على بعد ساعات من انطلاق هذا الحدث الكبير الذي يعتبر فخرا لافريقيا ” لايمكننا إلا أن نكون مرتاحيين وسعداء بجودة البنيات التحتية، وكفاءة وجدية لجنة التنظيم المحلية، التي اشتغلت خلال الثلاثة أشهر الماضية لتوفير جميع الشروط اللازمة لإنجاح هذا الحدث.”

وأضاف أحمد أن المغرب اختير لتنظيم هذه الدورة بدلا من كينيا، نظرا لجودة وقوة الملف المغربي في مقابل عدم احترام دفتر التحملات (البنية التحتية، ومشاكل ما بعد الانتخابات)، من طرف كينيا، مشيرا إلى أن المملكة حظيت باجماع جميع أعضاء اللجنة لاحتضان هذه النسخة. وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذه البطولة تعتبر فرصة للاعبين الممارسين بافريقيا من أجل خوض أكبر عدد ممكن من المنافسات، كما تشكل مناسبة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم لتتبع وتقييم الجوانب المتعلقة بالتنظيم، من أجل استخلاص العبر، وإعادة توجيه برامج تطوير اللعبة. وأعرب رئيس الهيئة القارية لكرة القدم، أصالة عن نفسه، ونيابة عن جميع الأعضاء عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتقديمه جميع التسهيلات من أجل تنظيم هذه التظاهرة في وقت قصير، مشددا على أن رياضة كرة القدم متعددة الوظائف والأبعاد، و”الكاف” وحدها لن يكون بمقدورها تطوير كرة القدم بالقارة.

وأبرز أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يجب أن تكون قريبة من الحكومات، ومن الفاعلين في مجال كرة القدم، “وهو مايعطينا الأمل اليوم في قارة افريقية تتحرك من أجل كرة القدم”.

وأشار إلى أنه سيتم تغطية أحداث هذه البطولة القارية من طرف 500 رجل إعلام يمثلون 23 دولة.

وفي مايتعلق بالجانب التقني واللجوستيكي، نوه السيد حمزة حجوي رئيس لجنة التنظيم المحلية ل(الشان) بالإرادة القوية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي وفرت جميع الوسائل البشرية والمادية لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية وإعطاء صورة جيدة عن المغرب.

وأضاف السيد حجوي الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن جميع الملاعب باتت جاهزة، مؤكدا أن هذا الحدث تطلب إنجاز العديد من الأشغال (ملعبي الدار البيضاء ومراكش) من أجل تهيئتها على المستوى التقني.

وسعيا نحو تسهيل مهمة الصحافيين، قال السيد الحجوي إن وزارتا الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والشباب والرياضة، أشرفتا على اجراءات منح التأشيرات، مضيفا أنه بإمكان رجال الاعلام التنقل بالمجان على خطوط القطارات نحو المدن التي تستضيف البطولة. وكان المغرب قد نال شرف تنظيم بطولة افريقيا للاعبين المحليين، بعد سحبها من كينيا، بقرار من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

2018-01-12 2018-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

المصطفى أبو الخير