الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس جماعة الجديدة حول تعثر مشاريع تنموية

آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 7:07 مساءً

المدينة24:

لمدة قاربت خمس ساعات، استمعت الفرقة الوطنية للأمن الوطني بالدار البيضاء إلى جمال بن ربيعة، رئيس المجلس الجماعي للجديدة،  في ما بات يعرف بالمشاريع المتعثرة التي قاربت قيمتها الإجمالية حوالي 18 مليار سنتيم، كان قد أعطى انطلاقتها المجلس السابق وتعثرت في عهد المجلس الحالي.

و حسب “الأخبار” فإن بعض الجمعيات الحقوقية وضعت شكايات لدى كل من المجلس الأعلى للحسابات ووزارة الداخلية، الشيء الذي دفع بهذين المؤسستين إلى إحالة الملفات على الوكيل العام لدى استئنافية الدار البيضاء،الذي أحالها بدوره على الفرقة الوطنية لتعميق البحث في هذه الاختلالات.

وحسب مصادر عليمة، فإن رئيس المجلس الجماعي للجديدة أنكر أثناء استضافته من طرف المحققين الأمنيين، أن يكون قد أمر الشركات بوقف الأشغال، متهما إياها بالانسحاب لوحدها دون تدخل أي كان في عملها، في الوقت الذي رفعت الشركات شكايات ضد الجماعة الحضرية للجديدة، بدعوى أن المجلس عرقل عملها وامتنع عن تسليمها الدفعات المالية المحددة في وقتها المحدد.

كما طالبت الشركات بالتعويض عن الأضرار التي لحقتها، أثناء ارغامها عن التوقف عن العمل لأسباب غير معروفة واستمعت الفرقة الوطنية أيضا إلى مهندس وتقنية بجماعة الجديدة وبعض الموظفين والمستشارين الجماعيين ومكاتب دراسات والشركات التي كانت قد رست عليها الصفقات المتعثرة، وكل من له علاقة بالمشاريع المذكورة، بحيث ادلى كل من موقعه بتصريحاته وقدم حججه للفرقة الوطنية للأمن الوطني لتبرئة ذمته.

وحسب المصادر نفسها، فقد أنهت الفرقة الوطنية للأمن الوطني بالدار البيضاء أبحاثها في ملف المشاريع المتعثرة، وينتظر أن تحيله على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف لتحديد المتابعة، وإحالته على قاضي التحقيق للقيام بما يلزم في مثل هذه القضايا من متابعات، وتحديد تاريخ الجلسات.

2018-01-12 2018-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

عمر الشاشي