نقابة تدعو إلى إلغاء تعميم تدريس المواد العلمية بالفرنسية

آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 5:40 مساءً

المدينة 24 ـ الرباط

دعا المجلس الجهوي، للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، إلى سد الخصاص في الأطر الإدارية بالمؤسسات التعليمية وكذا توفير وسائل العمل بها، و الافراج عن المذكرة المنظمة للحركة الانتقالية على الصعيدين الجهوي والمحلي، تنظيم حركة انتقالية جهوية ومحلية للأساتذة الموظفين في إطار التعاقد.

وطالب المجلس في بيان له ، بتوفير العتاد الديداكتيكي بالمؤسسات وخاصة المحدثة منها، داعية إلى إلغاء تعميم تدريس المواد العلمية بالفرنسية وفق المذكرة الوزارية التي نصت على التدرج والتعبير عن الرغبة من طرف التلاميذ.

وطالب  المصدر ذاته، إلى ضرورة التعجيل بإفراغ السكانيات المحتلة، و إنصاف موظفي المديريات الإقليمية في التعويضات.

 الهيئة النقابية ذاتها،  دعت الى تحسين جودة الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية ومراعاة القدرة الشرائية للشغيلة التعليمية للولوج للخدمات المقدمة مثل منتجع مراكش الجديد.

2018-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane