وادي زم : الدورة الأولى لملتقى السينما والتاريخ تنطلق الخميس

آخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 9:46 مساءً
المدينة24:

تنطلق يوم الخميس 11 يناير الجاري وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات الدورة الأولى لملتقى السينما والتاريخ، الذي تنظمه جمعية بلادي للتنمية والتعاون بمدينة وادي زم، بمناسبة الاحتفال بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وسيشهد حفل افتتاح هذه التظاهرة السينمائية الأولى، من نوعها في مدينة الشهداء بدار الشباب 20 غشت، على الساعة الخامسة مساء، تقديم عدد من الفقرات من أهمها تكريم عدد من المقاومين، فضلا عن تقديم فيلم”فداء” لإدريس شويكة.

 وسيعرف اليوم الثاني عرض خاصا للجمهور في الخامسة مساء بعنوان “ادور” لأحمد بايدو، فيما سيشهد يوم السبت تنظيم ندوة فكرية في العاشرة صباحا، تتمحور حول السينما والتاريخ بمشاركة عدد من الباحثين من أبرزهم العربي  قنديل، والدكتور الحبيب ناصري، و والمخرجة لبنى اليونسي، وسيسيرها حسن مجتهد، وفي المساء سيتم عرض الفيلم الوثائقي”معجزة قسم” لمخرجته لبنى اليونسي، فضلا عن نقاش مفتوح مع أسرى مشاركين في الفيلم، ليختتم الملتقى بتكريمات متنوعة وتوزيع عدد من الشواهد التقديرية والتذكارات.



2018-01-10 2018-01-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

ثلاج نور الدين