“كوالا بنادم” تخطف الأضواء بمهرجان مسرح الشارع بابن اجرير

آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 9:54 صباحًا

المدينة24:

تألقت مسرحية “كوالا بنادم” لفرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح ، خلال فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان ألوان لمسرح الشارع، التي استضافتها مدينة ابن اجرير من 4 إلى 7 اكتوبر الجاري.

وقدمت الفرقة بساحة الراضي، عرضها المبهر، الذي تفاعل معه الجمهور الذي حج بكثافة إلى الفضاء، بحضور نخبة من نجوم الكوميديا المغربية منهم السروتي الشرقي وفاطمة بوجو، وحسن فلان، وعبد الرحيم الميناري، وعبد الكبير الركانة مدير الدورة.

وبسط الممثل يونس تفاحي، رفقة باقي أعضاء الفرقة فرجتهم المسرحية الراقية التي تنهل من المجتمع بحثا عن آفاق أكثر رحابة، وذلك في قالب كوميدي ساخر، أهل الفرقة لتفوز عن هذه المسرحية بجوائز قيمة، في العديد من التظاهرات المهرجانات.

وقد شخص باقتدار ادوار المسرحية التي أعدها وأخرجها  الفنان نور الدين سعدان خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، كل من حمزة عماري، ومحمد أغنيم، ويونس نجمي، والنجم يونس تفاحي، فيما سهر على الصوتيات الفنان طارق حنان إلى جانب الفنان عبد الجليل أبو عنان المكلف بالعلاقات العامة.

يشار ان مهرجان ابن اجرير، الذي أقيم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال عرف عرض مسرحيات من داخل وخراج المغرب، فضلا عن عقد ندوة فكرية، ورشة مسرحية، ولقاءت مفتوحة مع ضيوف المهرجان وغيرها.

2018-10-09 2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane