أصدقاء محمد الجم في جولة مسرحية ب”رحلة بين الحاء والباء” في المخيمات الصيفية

آخر تحديث : الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 10:51 صباحًا

المدينة24-خلية التواصل:

تقوم جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، بجولة فنية بعدد من المخيمات الصيفية، بمسرحية”رحلة بين الحاء والباء” لنادي المسرح بمدرسة النصر بمريرت جهة بني ملال خينفرة، والتي كانت فازت بالجائزة الكبرى للدورة الأولى للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي خلال شهر ابريل الماضي.

وتستهل هذه الجولة، التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكون جهة بني ملال خنيفرة، عروضها التي تنطلق كلها في السادسة مساء بمركز التخييم الهرهورة يوم 29 يوليوز الجاري، وبطماريس بعين الشق الحي الحسني الدار البيضاء يوم 30 يوليوز، وبمركز الحوزية بالجديدة يوم فاتح غشت المقبل، وبالصويرية اسفي يوم ثالث غشت، وبدار الشباب الصويرة يوم رابع غشت.

 كما تحط الجولة، التي تقام تحت شعار”المخيم فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني” بحضور نخبة من المسرحيين والفنانين، الرحال بمركز الشهيد الحوري بالحاجب يوم 10 غشت، وبمركز رأس الماء بافران يوم 11 غشت، وبأصيلة يوم 13 غشت، لتختتم بمركز الغابة الدبلوماسية بطنجة يوم 14 غشت.

وتندرج هذه الجولة، التي تروم تنشيط المخيمات الصيفية وتقريب الفرجة المسرحية للأطفال والمصطافين، في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم العطلة للجميع برسم 2018 الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، ومن اجل تنشيط فضاءات التخييم وتفعيل المقاربة التشاركية.

وتحكي المسرحية التي أخرجها وألفها الحموتي البكاي، قصة نمل عامل بجد يدخل، في صراع مع صرار يريد ان يرد الاعتبار لنفسه، ويتواصل مع الكائنات الأخرى، ويتعاون معها قصد مواجهة الأخطار التي تهدد حياتها، الا ان الإنسان بجشعه سيجبر هذه الكالئات على الرحيل.

2018-07-24 2018-07-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane