’’ المغرب الحبيب ’’ أغنية وطنية تغني الساحة الثقافية الوطنية

آخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 12:37 صباحًا

جبير مجاهد :

شهد مركب الأخوين بمدينة خريبكة حفلا فنيا كبيرا بمناسبة إطلاق الأغنية الوطنية الجديدة التي تحمل عنوان ’’ المغرب الحبيب ’’ للفنان مراد البوريقي، الذي وصفه عاصي الحلاني ب ’’كلاي العرب’’ وكلمات الشاعرة الغنائية المتألقة التي بصمت الساحة الثقافية بعدة أعمال فنية خديجة برعو وألحان وتوزيع الموسيقار والملحن رشيد زروال التي يعتبر من رواد العزف على الة الناي على المستوى العالمي .

هذا الحفل حضره المئات من الفاعلين الجمعوين والمثقفين و الكتاب والفنانين إضافة إلى رجال الاعلام، افتتح الأستاذ ياسين ملاس رئيس جمعية أجيال المستقبل للتربية و التنمية التي سهرت على تنظيم وإخراج هذه الأمسية الفنية بكلمة له أكد من خلالها على أهمية الأغنية الوطنية التي تحمل مضامين إنسانية نبيلة وتعبئ الشعور الوطني وروح الانتماء ،وهو السياق الذي جاءت ضمنه أغنية المغرب الحبيب التي تتغنى بمجد وتاريخ المغرب الحبيب.

أما ممثل المجلس الجماعي الأستاذ ابراهيم النوة فقد أشار في كلمة له نيابة عن رئيس المجلس الجماعي إلى أهمية هذا الصنف الفني الذي يندرج ضمن الفن الراقي مؤكدا التزام المجلس الجماعي بدعم كل الأنشطة والمبادرات الثقافية الهادفة، منوها بالمجهودات التي تبذلها المديرة الاقليمية للثقافة في شخص مديرتها التي هي كاتبة الكلمات الأستاذة خديجة برعو.

أما الشاعرة الغنائية صاحبة الكلمات فقد أكدت أن حبها للوطن وللأغنية الوطنية شكلا السند الحقيقي لإخراج هذا المولود الثقافي الفني إلى حيز الوجود، كما أوضحت أن للأغنية الوطنية دورا كبيرا و فعالا في نشر المبادئ الأخلاقية و القيم الانسانية النبيلة. مسجلة اعتزازاها بهذا المنتوج الثقافي الوطني الذي يفتخر بحب الانتماء إلى المغرب.

بعد ذلك تم الانتقال إلى دردشة عرجت من خلالها مقدمة الحفل من خلال أسئلتها على مختلف الجوانب والظروف التي رافقت تسجيل هذه الأغنية التي ستظل خالدة في قلوب و عقول المغاربة.

وقد تخللت هذه التظاهرة الفنية التي أثارت إعجاب الحاضرين والذين عبروا عن دعمهم و مساندتهم لهذه المبادرات عدة تكريمات خاصة في حق الفنان البوريقي و الشاعرة خديجة برعو والموسيقار رشيد زروال.  

  

2018-06-21 2018-06-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Moujahid Jabir