باقليم خريبكة : انطلاق عملية تــوزيع الدعم الغذائي رمضان 1439

آخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 10:48 مساءً

9

المدينة 24 :

انطلقت يوم الجمعة 18 ماي 2018 العملية الوطنية للدعم الغذائي رمضان 1439/2018، هذه العملية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن سنويا، وتسلم خلالها حصص من المواد الغذائية لفائدة الأشخاص المعوزين بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

  وقد بلغ عدد الأسر التي استفادت من هذه العملية ما مجموعه 6100 أسرة تنحدر من عدد من الجماعات الترابية بالإقليم، موزعة كالتالي :

500  أسرة من مختلف أحياء مدينة خريبكة.

1600 أسرة تقطن بدائرة خريبكة.

2400 أسرة تابعة لدائرة وادي زم.

1600 أسرة منحدرة من دائرة أبي الجعد.

       

  وتضم المساعدات المقدمة في إطار هذه العملية الإنسانية، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي رفقة فعاليات الإقليم بدار الأطفال بخريبكة قفة من المواد الغذائية تحتوي حصة الأسرة الواحدة من هذه المواد على 10 كلغ من الدقيق، و4 كلغ من السكر، و5 لترات  من الزيت، و250 غرام من الشاي، و1 كلغ من العدس، و1 كلغ من الطماطم المصبرة، و1كلغ من العجائن.

           وتبلغ كميات المواد الغذائية المخصصة للإقليم لهذه السنة 61 طن من الدقيق، و30 ألف و500 لتر من الزيت، و24 طن و400 كلغ من السكر، وألف و525 كلغ من الشاي، والعدس 6100 كلغ، والعجائن 6100 كلغ، والطماطم المصبرة 6100 كلغ.

           وتتمثل أهداف هذه العملية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن وأرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، كما تشكل موعدا سنويا يتوخى منه تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين والمعاقين وتخفيف العبء على الأسر في وضعية صعبة. وكذا العمل على تكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي من خلال تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه، والنهوض بثقافة التضامن.

2018-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Moujahid Jabir