تتويج”تشابه أسماء” لفرقة الرواد بالجائزة الكبرى في مهرجان ليالي جسور بأسفي

آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 6:22 مساءً

المصطفى الصوفي -المدينة24:

توجت فرقة الرواد للمسرح من خريبكة بعرضها المسرحي”تشابه أسماء” بجائزة أحسن عرض متكامل وهي الجائزة الكبرى، ” وذلك في ختام فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ليالي جسور الوطني للمسرح، والذي أقيم بأسفي من 10 الى 14 ماي الجاري.

كما حازت الفرقة خلال أدائها الممتع والذي تفاعل معه الجمهور بشكل كبير، على جائزة أحسن دور نسائي مناصفة، بعد تألق الفنانة رباب حمراوي، في هذا العرض، الذي هو من إخراج الفنان عبد العزيز أوشنوك.

وجاء هذا التتويج بعد ان ظفرت الفرقة بالجائزة الكبرى لمهرجان دار الفن الدولي الأول للمسرح وفنون الفرجة فاس نونبر الماضي، فضلا عن جائزة أحسن ممثل مناصفة للفنان عبد الرزاق عامر. كما توجت الفرقة مؤخرا، بمهرجان مكناس الوطني للمسرح بجائزة أحسن ممثلة مناصفة للفنانة سومية طكية وأحسن سينوغرافيا للفنان أمين الفاضل.

وتعالج المسرحية، التي لعب أدوارها كل من عبد الرزاق عامر، ومحمد المعروفي، ومحسن مقيس، وأسماء فكناوي، وسومية طكية، قضية اجتماعية فلسفية، لصراع الخير والشر، وموضوع الحلم، في واقع قاس ومرير، ومحاولة الانعتاق من ربقة التهميش والحظ العاثر بحثا عن فسحة أمل.

كما تطرح المسرحية في بعدها الفني والجمالي، تساؤلات جوهوية حول أحلام الإنسان العربي، الذي يعيش وضعا صعبا تحت رحمة الحروب والصراعات، وذلك من خلال رمزية حوارية كرستها شخصية مسعود بن حليمة وملك الموت، وأيضا بين مسعود وزوجته الحية، ومع بقية شخوص المسرحية، وذلك في قالب فني درامي مشوق.

يشار الى ان المسرحية المستوحاة من واقع خيالي، لعلي عبد النبي الزيدي، أعدتها نزهة حيكون، وأنجز موسيقاها الفنان يونس بوجنويت، بألحان وغناء من عبد الله ابن الشرادي، وكلمات رشيد العماري، فيما صمم السينوغرافيا أحمد أمين الفاضلي، والإضاءة لجواد احديدو، والرقصات لعثمان السعدوني، حيث تم تسجيلها باستوديو عبد الرحيم بهيجة، والمحافظة العامة لمروان عبيدة.

2018-05-16 2018-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane