تنظيم الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني للصحافة يوم الجمعة 22 يونيو 2018

آخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 11:12 صباحًا

المدينة24-و م ع:

أعلنت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحفيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة عن تنظيم الانتخابات الخاصة بالمجلس يوم الجمعة 22 يونيو المقبل.

وذكرت اللجنة في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أنه تنزيلا لمقتضيات القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة ، وطبقا للمادة 8 من قرار لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحفيين المهنيين وناشري الصحف رقم1.18 الصادر بتاريخ 2 أبريل 2018 بتحديد كيفيات سير وتنظيم مراحل انتخاب أعضاء المجلس الوطني للصحافة، تحدد تاريخ إجراء هذه الانتخابات يوم الجمعة 22 يونيو 2018.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، تنهي اللجنة إلى علم المعنيين بالأمر، من صحافيات وصحافيين مهنيين وناشري صحف، بأنه بدءا من تاريخ 30 أبريل 2018 يمكنهم الاطلاع على كل ما يرتبط بهذه الانتخابات، وكذا على لوائح الهيأة الناخبة وتحميل الوثائق المكونة لملف الترشح من خلال الولوج إلى النافذة الموضوعة رهن اشارتهم بالموقع الالكتروني لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال www.mincom.gov.ma.

وسيكون أجل ايداع الترشيحات خلال الفترة الممتدة من 11 الى 17 ماي 2018، لدى لجنة الاشراف بمقرها الكائن بوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال بالرباط.

وسيتم اعتماد نظام الاقتراع باللائحة بالنسبة لانتخاب مثلي الصحفيين المهنيين ونظام الاقتراع الفردي بالنسبة لانتخاب ممثلي ناشري الصحف.

وستجرى عمليىة التصويت بعشرة مكاتب بمدن الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ووجدة ومراكش واكادير وبني ملال والعيون والداخلة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية السادسة مساء.

2018-05-01 2018-05-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane