الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف رئيس الاتحاد البرازيلي مدى الحياة

آخر تحديث : الجمعة 27 أبريل 2018 - 6:00 مساءً

المدينة24-وكالات:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ،اليوم الجمعة، إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة ماركو بولو دل نيرو مدى الحياة، وذلك بسبب ملاحقته بقضايا فساد.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان له ، أن التحقيق كشف بأن دل نيرو انتهك عدة مواد من قانون الأخلاقيات في السلطة الكروية العليا، بما في ذلك تلك المتعلقة بالرشوة والفساد.

وأضاف البيان “نتيجة لذلك، يحظر على السيد دل نيرو مدى الحياة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية أو غيرها) على المستويين الوطني والدولي”.

وأشار إلى أنه “بالإضافة الى ذلك، فرضت على السيد دل نيرو غرامة قدرها مليون فرنك سويسري (835,880 مليون أورو)”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم مدد في مارس الماضي عقوبة الإيقاف الموقت لرئيس الاتحاد البرازيلي لـ45 يوما، بعدما أوقفه في دجنبر الماضي ل90 يوما.

ويعتبر دل نيرو (77 سنة) من بين عدة شخصيات من أميركا الجنوبية ملاحقة من قبل العدالة الأمريكية في إطار قضية رشاوي تتعلق بالاتحاد الدولي للعبة.

وكان دل نيرو انتخب رئيسا للاتحاد البرازيلي في أبريل عام 2015 قبل أيام قليلة من الشرارة الاولى لفضائح الرشاوي التي طالت الاتحاد الدولي.

وتم ايقاف دل نيرو في 15 دجنبر بطلب من غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي برئاسة القاضية الكولومبية ماريا كلاوديا رييس، وهي نفس السلطة التي قررت تمديد العقوبة ل45 يوما إضافيا.

2018-04-27 2018-04-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane