حضور وازن لفعاليات اليوم الرابع من مهرجان ألف فرس وفرس بالفقيه بن صالح

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 9:59 مساءً

المدينة 24

شارك حبيب المالكي رئيس الغرفة الأولى بمجلس النواب ،ومحمد الغراس الوزير المنتدب المكلف بالتكوين المهني ، وفاطنة الكيحل كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان ، ومحمد أوحلي كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية ،وادريسا طراوري سفير دولة كوت ديفوار ، وباربارا بيرجيتو سفيرة دولة إيطاليا ، إضافة إلى محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح ، في توزيع جوائز السباق الدولي على الطريق بمناسبة فعاليات الدورة 15 من “مهرجان ألف فرس وفرس” في يومه الرابع الموافق ليوم السبت 14 أبريل 2018 .

وحصل الاسباني من أصل مغربي حميد بنداوود على المركز الأول بتوقيت 23 دقيقة و 53 ثانية ،متبوعا ب جواد شملال من نادي الفتح الرباطي ( 24.3 دقيقة)، و عمر أيت شيطاشن من نادي أولمبيك خريبكة ( 24.27 دقيقة) ،في صنف الذكور ، فيما فازت بالسباق عن فئة الإناث كلثوم بوعسرية من نادي الجيش الملكي بتوقيت 23 دقيقة و53 ثانية ، متبوعة بحياة العلوي من مركز التكوين ببوميا في الصف الثاني ( 28.1 دقيقة ) ،و فتيحة أسميد من نادي أمل الصويرة في المركز الثالث ( 28.4 دقيقة).

وألقى محمد مبديع رئيس “مهرجان ألف فرس وفرس” بالمناسبة كلمة ترحيبية نوه من خلالها بالعلاقة التي تجمع المملكة المغربية ودولة كوت ديفوار ضيف شرف هذه الدورة ، في إطار السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المنفتحة على القارة السمراء وفق مقاربة تشاركية منتجة وفعالة.كما قدم شكرا خاصا لسفيرة دولة إيطاليا ، مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تجمع المغرب بهذا البلد الأوروبي الصديق.وبعد حفل توزيع الجوائز على الأبطال المتوجين ، زار الوفد الرسمي معرضا لاتحاد المصورين العرب حول الفرس ، وكذا أروقة المعارض المختلفة الخاصة بالشركات والمؤسسات الإنتاجية، كما حضر فقرات من عروض الفروسية التقليدية ” التبوريدة “.وعرف نفس اليوم السبت استئناف العروض التقليدية للفروسية ،و تنظيم سهرة فنية كبرى بمشاركة الفنانة المتألقة سعيدة شرف ، إضافة إلى فرق فنية وطنية ومحلية منها فرقة ابن مدينة الفقيه بن صالح بدر عربون.

وشهدت فعاليات الدورة 15 للمهرجان الثقافي والرياضي والفني “ألف فرس وفرس”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و15 أبريل الجاري ، والمنظم من طرف جمعية المهرجان ،بشراكة مع الجماعة الحضرية للفقيه بن صالح ،تحت شعار ” الفرس ثروة وتاريخ”، بالإضافة إلى عروض الفروسية التقليدية (التبوريدة)، مجموعة من الأنشطة الموازية والمسابقات الفنية والرياضية ،والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي والتضامني.هذه الدورة، التي احتفت بجمهورية الكوديفوار كضيف شرف، شكلت نافذة أطل منها الزوار المغاربة والأجانب الذين قدر المنظمون عددهم بأكثر من 500 ألف زائر .

2018-04-14 2018-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

المصطفى أبو الخير