عرض ثلاثة أفلام مغربية في إطار “أيام الفيلم المغربي” بعمان

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 4:46 مساءً

المدينة24:

تنطلق بعد يوم غد الاثنين، عروض “أيام الفيلم المغربي” في دورته الثانية، التي تنظمها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي.

وحسب الهيئة، فإن عروض دورة هذه السنة، التي ستعرض في صالة “الرينبو” على مدى ثلاثة أيام، تستهل بالفيلم الروائي “بورن آوت” لمخرجه نور الدين لخماري.

ويعتبر هذا الفيلم السينمائي، الذي يتطرق إلى احتكاك طبقتين اجتماعيتين مختلفتين، ويتناول ظواهر اجتماعية مثل التناقض بين القيم والإجهاض، أحد أهم أعمال المخرج المغربي لخماري الذي أكمل من خلاله ثلاثيته السينمائية المتكونة أيضا من “كازا نيغرا” و”زيرو”.

وكان هذا الشريط السينمائي، عرض في مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان ترومسو الدولي للأفلام في النرويج.

كما سيعرض في “أيام الفيلم المغربي” الشريط الروائي “غزية” من إخراج نبيل عيوش، والفيلم الروائي “أفراح صغيرة” لمخرجه محمد الشريف الطريبق.

2018-04-14 2018-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

المصطفى أبو الخير