لحسن حداد ضمن لجنة دولية لمراقبة الانتخابات الرئاسية قي أذربيدجان

آخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 5:29 مساءً

جبير مجاهدالمدينة 24 :

تشهد دولة أذربيدجان الواقعة منطقة القوقاز انتخابات رئاسية يوم غد الأربعاء 11 أبريل الجاري وهي انتخابات حاسمة في تاريخ هذا البلد الذي يزخر بثروات طاقية مهمة ،حيث يتنافس ثمانية مرشحين على منصب رئاسة الدولة في انتخابات حامية الوطيس ،على اعتبار أن الظرفية التي يمر منها هذا البلد حساسة خاصة في ظل مقاطعة خمسة أحزاب لهذه الانتخابات  وما يتعرض له هذا البلد من انتقادات لاذعة بخصوص حقوق الإنسان وحرية التعبير وحرية الصحافة.

ويشارك الدكتور لحسن حداد ضمن بعثة المراقبين الدوليين التي تنظمها “المركزية الدولية للأحزاب الديمقراطية” والتي يوجد مقرها ببروكسيل. هناك بعثات أخرى تراقب الانتخابات مثل “مركز المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان” التابع لمنظمة الأمن والتعاون الاوربي وغيرها.

تنقسم البعثة إلى أربعة مجموعات ستراقب عملية التصويت والفرز في باكو الكبرى ومدنا متوسطة وفي البوادي يوم غد الأربعاء وتنظم ندوة صحافية يوم الخميس للتعبير عن تقييمها للانتخابات وكيفية سيرها وهل تمت بطريقة سلسة وحسب المعايير الدولية.

2018-04-10 2018-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Moujahid Jabir