بن عبد القادر: المغرب يسير نحو نموذج إصلاحي جديد

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 4:13 مساءً

المدينة24:

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية السيد محمد بن عبد القادر، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب يسير نحو نموذج إصلاحي جديد يقوم على مفهوم الخدمة العمومية.

 وأضاف الوزير، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “الإدارة المغربية في مواجهة تحدي التخليق”، أن النموذج الذي “نطمح إليه مبني على القرب ويتميز بالفعالية والكفاءة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، ويقوم كذلك على النزاهة، في أفق الوصول إلى إدارة فعالة وقريبة من المواطن”.

 يشار إلى أن ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يعد موعدا أساسيا للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والمجتمع، ويعرف مشاركة وحضور ممثلي الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام، وكذا شخصيات تنتمي إلى مختلف المجالات. كما يحظى هذا الملتقى بتغطية إعلامية واسعة وطنية ودولية.

 ويتم خلال هذا الموعد الشهري توفير الترجمة الفورية إلى ثلاث لغات (الإسبانية والفرنسية والانجليزية)، كما يتم النقل المباشر للقاء عبر “ماب مباشر” على موقع “ماب إكسبريس.ما”.

2018-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane