بن عبد القادر: أزيد من 3000 موظف شبح تم طردهم منذ 2012

آخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 10:15 صباحًا

المدينة 24

كشف محمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، عن طرد أزيد من 3000 موظف شبح منذ 2012.

جاء ذلك خلال استضافته في ملتقى “لاماب” حول “الادارة المغربية في مواجهة تحدي التخليق”، يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018.

وقال المسؤول الحكومي إن الذين تتأكد شبحيتهم في الوظيفة العمومية يتم التشطيب عليهم ويتم إيقاف أجورهم، مضيفا أن المشكل الأكبر ليس في الموظفيين الأشباح وإنما في الموظفين الذين يحضرون في الوقت ويخرجون في الوقت لكنهم في الحقيقة لا يشتغلون بشكل فعلي.

وأوضح الوزير أن هناك من النماذج الأشباح الذين تم ضبطهم من هو ميت ولازال يتقاضى أجره، ومنهم من بدل جنسيته، ومنهم من غادر خارج المغرب، مضيفا أنه حين يتم ضبط شبح وتحويل إرسال أجرته فإن الشبح يظهر في حينه.

2018-04-10 2018-04-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane