هذه خطة حكومة العثماني لتخفيض أسعار المحروقات

آخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 9:47 صباحًا

المدينة24:

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ان الحكومة  عازمة على اتخاذ حزمة من الإجراءات القانونية لدعم التنافسية في قطاع المحروقات بالمغرب، بما ينعكس إيجابا على أسعار المحروقات أثناء التوزيع، مشددا على أن الحكومة لن تدخر جهدا في سبيل حماية حقوق المستهلكين في هذا الاتجاه.

واضاف  العثماني، الذي أشرف عشية اليوم الخميس بالرباط، بمعية الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، على إطلاق تطبيق “محطتي” للاطلاع على أسعار الوقود بجميع محطات التوزيع بالمغرب، إن إطلاق هذا التطبيق  هو إجراء أولي ستعقبه إجراءات أخرى، ستعلن عنها الحكومة في قادم الأيام، وذلك بهدف دعم التنافسية.

 وأكد رئيس الحكومة، أن المنصة الرقمية التي جرى الإعلان رسميا عن إطلاقها، لن تكون كافية لوحدها من أجل تخفيض أسعار المحروقات، مشيرا إلى أن هناك إجراءات قانونية أخرى تهم أساسا سلسة التصدير والتوزيع، مبرزا حرص الحكومة على دراستها  وترشيدها،  لأنها هي التي تخفف من تكلفة المحروقات، بما ينعكس إيجابا على بيع أسعار المحروقات للعموم.

 العثماني، سجل أن الهدف من كل هذه الإجراءات هو حماية القدرة الشرائية للمواطن، الذي يوجد في قلب اهتمامات هذه الحكومة، معربا عن أمله في أن  يساهم هذا التطبيق الالكتروني الجديد، في تحقيق التنافسية المنشودة، وبالتالي التخفيض من أسعار المحروقات.
2018-04-06 2018-04-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane