كينيا ترغب في التجربة المغربية في مجال تدبير الحقل الديني

آخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 7:11 مساءً

المدينة24-و م ع:

أعرب المجلس الأعلى للمسلمين بكينيا، اليوم الأربعاء بالرباط، عن رغبته في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تدبير الحقل الديني وتكوين الأئمة.

وقال رئيس المجلس، يوسف عبد الرحمان نزيبو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، “نرغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تدبير الأوقاف والمراكز الدينية ومراكز تكوين الأئمة”.

وأكد أن تبادل التجارب والخبرات مع المغرب يعد أمرا ضروريا، مشيدا بالسلم والأمن اللذين تنعم بهما المملكة.

وخلال هذه المباحثات، تطرق الطرفان لسبل تعزيز التعاون الثنائي. كما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويقوم اعبد الرحمان نزيبو حاليا بزيارة للمملكة على رأس وفد هام من المجلس الأعلى للمسلمين بكينيا، بدعوة من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، وبتنسيق مع سفارة المغرب في نيروبي.

2018-03-28 2018-03-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Joubair Abderrahmane