أجواء غائمة وأمطار ضعيفة في الشمال غدا الأربعاء

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 7:56 مساءً

المدينة24-و م ع:

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا طيلة النهار مع إمكانية نزول أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة.

وسيلاحظ مرور سحب ستصبح كثيفة خلال الليلة القادمة، حيث الفرصة مهيأة لتساقط أمطار أو زخات مطرية بمنطقة طنجة والريف الغربي واللوكوس وغرب الساحل المتوسطي. فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الجنوب-الغربي وبالمنطقة الشرقية وشمال البلاد ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومنقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 5 و10 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 8 و13 درجة بكل من شمال ووسط البلاد وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و20 درجة جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال-الغربي للبلاد وسواحل المحيط الأطلسي والسايس، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الوسطى ومنطقة سوس، وما بين 28 و35 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان عند المساء، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال الليل ما بين طنجة والعرائش.

2018-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

المصطفى أبو الخير