توقيف خمسة أشخاص في فرنسا للاشتباه في تقديمهم الدعم المادي لمتطرفين

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:32 مساءً

المدينة24-وكالات:

تم، اليوم الثلاثاء، توقيف خمسة متطرفين من بينهم امراة، بمدينة غرونوبل جنوب شرق البلاد، وذلك خلال مداهمات استهدفت شبكة دعم مالي تنتمي إلى العراق وسوريا، حسب  مصدر قضائي بفرنسا.

وأضاف المصدر أن هذه العملية، التي تمت بناء على إذن من قاضي تحقيق في باريس، تهدف إلى توضيح صلات الموقوفين خصوصا المالية ب “رجلين توجها إلى المنطقة العراقية السورية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أعمار الموقوفين الأربعة تتراوح بين 18 و 30 سنة، في حين يبلغ عمر الموقوفة 53 سنة. وجميعهم من منطقة غرونوبل.

وبحسب الحكومة الفرنسية توجه نحو 1700 فرنسي إلى مناطق المسلحين في العراق وسوريا منذ سنة 2014.

2018-03-13 2018-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

المصطفى أبو الخير