انطلاق النسخة الأولى من أولمبياد اللغة الانجليزية بإقليم خريبكة

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 1:05 صباحًا

المدينة24-متابعة :

شهدت قاعة العروض والندوات بالمركب التربوي بخريبكة مسابقة لغوية في نسختها الأولى على صعيد اقليم خريبكة، وذاك اليوم 10 مارس 2018. إذ حضر على الساعة السابعة والنصف كل من رئيس الفرع الاقليمي للجمعية المغربية للأساتذة اللغة الانجليزية وبعض الاخوة من الاساتذة لتهييء الفضاء.

والجدير بالذكر أن هاته المسابقة تأتي تتويجا لمسابقات إقصائية على صعيد أقسام الثانية باكالوريا بالثانويات التأهيلية لاختيار ممثل عن كل مؤسسة. وقد شاركت المؤسسات التالية: ثانوية الداخلة التأهيلية، ثانوية الموحدين التأهيلية، ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية، ثانوية الفوسفاط التأهيلية، ثانوية ورديغة التأهيلية، ثانوية ابن عبدون التأهيلية، ثانوية ابن تومرت التأهيلية.

فانطلقت المسابقة بعد حضور التلاميذ ومرافقيهم من أساتذة اللغة الانجليزية على الساعة التاسعة صباحا. حيث كان على المتسابقين الاجابة على نص قرائي متبوع بأسئلة للفهم وجزء يتعلق باللغة والنحو ليختم المترشحون المسابقة بتحرير موضوعين انشائيين اثنين.

وبعد نهاية المسابقة تم تكليف لجنة تتكون من خمسة أساتذة لتصحيح مواضيع المسابقة. ليعلن بعدها عن الترتيب النهائي للفائزين والذي جاء على الشكل التالي:

-المرتبة الأولى: من نصيب التلميذة سهام زماوي ممثلة لثانوية يوسف بن تاشفين بخريبكة وقد تسلمت الفائزة جائزة مالية قدرها 1200 درهم.

-المرتبة الثانية: من نصيب التلميذة إيمان بنيوس ممثلة لثانوية ابن عبدون بخريبكة وقد تسلمت الفائزة جائزة مالية قدرها 1000 درهم.

-المرتبة الثالثة: من نصيب التلميذ أمين برطاوي ممثلا لثانوية ورديغة ببئر مزوي وقد تسلم جائزة مالية قدرها 800 درهم.

كما منحت للفائزين ومرافقيهم شواهد تقديرا لهم على ما بدلوه من مجهودات صبت في انجاح النسخة الأولى لأولمبياد اللغة الانجليزية بإقليم خريبكة. وابان حفل التتويج أثنى رئيس الفرع على السادة الأساتذة ونوه بمشاركة مؤسساتهم الفعالة، كما تمنى للفائزين مزيدا من التوفيق والنجاح في مسارهم الدراسي.

2018-03-12 2018-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Moujahid Jabir