الجامعة الحرة للتعليم بخريبكة تجدد مكتبها المحلي

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 9:54 مساءً

جبير مجاهدالمدينة24 :

تبعا لتوجيهات المكتب التنفيذي للجامعة الحرة للتعليم ونظرا لما تقتضيه المرحلة من تدعيم للموقع النقابي على الصعيد الإقليمي و الجهوي والوطني و سعيا لإعادة هيكلة الأجهزة النقابية في أفق بلورة مفهوم جديد للعمل النقابي يعتمد الجدية والمصداقية و الفعالية و الاستمرارية عقدت الجامعة الحرة للتعليم مؤتمرها المحلي بمقر غرفة التجارة و الصناعة والخدمات بخريبكة يوم الأحد 11 مارس 2018 ، لتجديد مكتبها المحلي تحت إشراف الكاتب الإقليمي الأستاذ عبد المجيد سنوي وحضور عدد كبير من مناضلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وفي مقدمتهم مناضلي الجامعة الحرة للتعليم.

بعد افتتاح المؤتمر بكلمة ترحيبية من طرف الكاتب الاقليمي أبرز هذا الأخير الظروف العامة التي ينعقد فيها هذا المؤتمر و التي تتسم بمجموعة من التراجعات الخطيرة على المكتسبات سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية أو غيرها كالمقاربة التشاركية التي ميزت حكومة عباس الفاسي قبل مجيئ الحكومة الحالية التي أغلقت هذا الباب ،ثم مأسسة الحوار الاجتماعي الذي توج باتفاق 26 أبريل 2011 قبل أن تتنصل منه حكومة عبد الإله بنكيران معتبرة اياه مناورة سياسية لعرقلة عملها فضلا عن التراجع الخطير المتعلق بالحق في الإضراب على الرغم من كون الفصل 29 من الدستور ينص على أن الإضراب حق مشروع .

أما إقليميا فقد أوضح الكاتب الاقليمي أن المديرية الاقليمية بخريبكة بالغت في التنصل من التزاماتها ووعودها ،كما أقدمت على إصدار استفسارات للمضربين مخالفة بذلك لباقي المديريات جهويا أو وطنيا ،والتي لم تصدر أي استفسار في هذا الشأن.

بعد ذلك تمت تلاوة التقرير الأدبي الذي صودق عليه بالإجماع ،قبل أن يتم انتخاب المكتب المحلي للجامعة تحت إشراف الأستاذ خالد كرامي ،حيث تم اختيار الأستاذ حسن نحال كاتبا محليا والأستاذ أرشكيك أبا حمان أمينا للمال والأستاذ محمد زابوري مقررا باجماع الحاضرين.  

2018-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :تلتزم “المدينة24” بنشر كافة التعليقات التي ترد من القراء، باستثناء التي تسيء للدين والمقدسات أو تتضمن تحقيرا أو تجريحا للشخصيات العامة أو تحمل ألفاظا خادشة للحياء والذوق العام أو عبارة عن تصفية حسابات مع الكاتب دون نقد الموضوع. - أسبقية النشر تُعطى للتعاليق المكتوبة بالعربية. - يرجى إرسال التعليق مرة واحدة. - تحذف آليا جميع التعاليق المكررة والمرسلة عدة مرات. - تحذف جميع التعاليق غير مفهومة المعنى. - تحذف جميع تعاليق السب والشتم المجاني والتنقيص من أحد المعلقين أو الكتاب. - يمنع كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إلا عند الضرورة. - يمنع الإعلان والإشهار لمواقع أخرى.

قد لا تنشر بعض التعليقات “سهوا” لأن المتطوعين الذين يقومون بالإشراف على التعاليق يتعاملون مع المئات منها يوميا وبالتالي فمن غير المستبعد أن لا تنشر بعض الردود لأسباب تقنية. - الاقتراحات والمساهمات والملاحظات... يرجى إرسالها إلى بريد الموقع وليس عبر التعليقات : almadina24web@gmail.com

Moujahid Jabir